بلاغات

وفد جامعي في زيارة عمل لجزيرة جربة

في اطار زيارة عمل الى جزيرة جربة، عقد السيد سليم بكار، نائب رئيس الجامعة التونسية لأنشطة الغوص والانقاذ، مصحوبا بالسادة نورالدين بن عويدة وصلاح بوغرارة، يوم السبت 17 ديسمبر، اجتماعا مع عدد من نوادي الغوص الناشطة بالجهة ، وهي :

▶️Abyss dive Center Djerba

▶️Blue Dolphin Djerba

▶️Djerba Sub

▶️Archimède Djerba – PADI Dive Resort

▶️Club de Plongée La Sirène – Djerba Diving Center

وقد مثّل هذا اللقاء فرصة للتداول حول واقع الغوص في المنطقة والاشكالات التي تلاقيها لتطوير هذا النشاط .

✅️ حيث قدّم السيد سليم بكار، نبذة عن مقاربة الجامعة في إدارة شأن الغوص في تونس، كما عرض عليهم برامج المكتب الجامعي المستقبلية في خصوص تطوير هذا القطاع.

✅️ ومن جهتهم، أثنت النوادي المشاركة في الاجتماع على جدية العمل الذي يقوم به المكتب الجامعي مؤكدين على استعدادهم للانخراط بالجامعة التونسية لأنشطة الغوص والانقاذ باعتباره الهيكل الوطني الوحيد المشرف على قطاع الغوص والحامل للمصداقية والكفاءة اللازمة لإدارة هذا الشأن.

كما عبّروا عن استعداد مدرّبيهم، الحاملين للشهادات تدريب دولية، أن يقوموا بما يُستوجب للاشهاد تحت راية الكنفديرالية العالمية للأنشطة التحت مائية CMAS-World Underwater Federation ، اضافة الى إسناد ودعم جمعية تيبازا Club Tipaza Djerba في مجال التكوين.

✅️ من جهته، أكّد السيد سليم بكار، استعداد اللجنة الفنية الوطنية للاحاطة بهذه النوادي حال انخراطهم بالجامعة، بالاضافة الى سعيه لدى CMAS للنظر في إمكانية تحقيق المعادلات الاشهادية اللازمة . هذا بالإضافة إلى اسنادهم في دورات تكوينية غواص CMAS درجة ثالثة ومدرب غوص CMAS.

✅️ في الختام، أكّد المشاركون على ضرورة تحقيق المصالحة بين جميع الأطراف واستعدادهم التام للعمل الجماعي، تحت لواء الجامعة التونسية لأنشطة الغوص والانقاذ، من أجل تطوير هذا النشاط في المنطقة.

التعليقات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى